إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

هذه المقالات تعكس المأساة التي عاشتها مصر ابتداء بالدكتاتور الأول جمال عبد الناصر - الذي انتزع السلطة من سيده محمد نجيب - وانتهاء بالحمار المنوفي الغبي اللص محمد حسني مبارك. وأخيرا عملية تدمير مصر تحت حكم الصهيوني الحقير بلحة بن عرص المعروف أيضا باسم عبد الفتاح السيسي English blog: http://www.hegazi.blogspot.com

الجمعة، 9 يناير 2009

مبارك أيها الحمار الغبي



بقلم: محمد عبد اللطيف حجازي

لست ساديا ولا أتحمل منظر حيوان ذبيح، لكنني أتمنى أن أرى لسانك يتدلى وحبل المشنقة يعصر رقبتك، فقد أضعت مصر ومستقبل أبنائها، وأضعت مستقبل العرب جميعا بعد أن سقطت من يد مصر راية الحرية والاستقلال.

تسألني لماذا أكرهك ويكرهك كل الشرفاء؟

من الذي ساعد صدام في محاربة إيران لحساب أميركا في الثمانينيات؟ ومن الذي أرسل جيش مصر ليحارب ضد صدام لحساب أميركا في 1991؟ ومن الذي جعجع ضد صدام حينما وقف وقفته البطولية ضد أميركا؟

من الذي يتخندق مع الصهاينة ضد المقاومة الفلسطينية فيمنع عنهم الدواء والغذاء؟ وعندما يأمره أسياده ويناولونه مبادرات الذل والخنوع يهرول بها إلى المحافل الدولية كالتلميذ البليد.

من الذي يحارب شعب مصر ويجند لنفسه 2 مليون جندي لحمايته من شعبه وضرب المظاهرات التي تود إزاحته؟ أليس من العار أن يحكم مصر العريقة حمار مثلك؟ ولماذا يكون حكمك أبديا وكل دول العالم المحترمة لا تسمح لرؤسائها بأكثر من فترتين، حتى لو كانوا أكفاء ولست منهم؟

من أنت على وجه التحديد؟ وماذا تمتلك من مقومات رجل الدولة؟ أنت عسكري جاهل جهول لا تدري الكثير عن الأمور الاقتصادية ومتغيرات القوى الدولية وكيفية الإدارة المعقدة والمتشعبة لدولة، لكي تنمو وترتقي فتوفر العيش الكريم لأهلها. كل ما تجيده هو نهب ثروة مصر وإحاطة نفسك باللصوص والقوادين والأذناب ممن هم على شاكلتك الكئيبة. ألا ترى نتيجة عملك أيها الغبي؟

لقد انتهى عمرك الافتراضي وأضافت كهولتك إلى سلبيتك فأصبحت لا تدري من أمرك شيئا. ارحل عنا قبل أن يفيض الكيل فيسحلك شعبك الذي طال صبره، ولن تنفعك أميركا أو إسرائيل، فكم تخلت أميركا عن عملائها وتركتهم لمصيرهم حينما جاءت نهايتهم.

ارحل لو كان لديك بقية من ضمير فكل يوم تقضيه بالحكم يؤخر مصر عاما آخر. ارحل وليأت من بعدك حكم ديمقراطي ينهض بمصر فمؤسساتها جاهزة والشرفاء متلهفون للعمل الدؤوب على إصلاحها. ارحل فقد سئم العدو والصديق وجهك الكريه وغباءك المستفيض وبلادتك المتناهية. ارحل أيها "التنح" فلا أحد من الشرفاء يريدك. خذ كل أموالك المسروقة ومعك سوزانك الحمقاء وجمالك الجحش واترك مصر للشرفاء الأكفاء يحكمونها وما أكثرهم.

هناك 8 تعليقات:

غير معرف يقول...

حرام عليكم والله ياجماعة عيب شتم رئيس عمل اول طلعة جوية وحارب فى اكتوبر الغلط فى الناس الى عملة نفسها علما فى الاقتصاد ومش عارفة تصلح حاجة مع انها ماسكة مناصب ووزراء

Mohammed A. Hegazi يقول...

لا أريد أن ألعب دور الأستاذ للتعليق على هذا التعليق، ولكن يدهشني أن أرى من أهل وطني من لا يعرف أن الدكتاتورية لا تفرز حكاما صالحين. جمال عبد الناصر - رغم وطنيته التي لا يشكك فيها العدو أوالصديق - لم يكن حاكما صالحا لأن نظامه كان دكتاتوريا.

هؤلاء الوزراء والممسكين بالمناصب الذين ذكرهم صاحب التعليق يتحولون إلى مجرد موظفين يتلقون الأوامر وليسوا وزراء بالمعنى المفهوم بالديمقراطيات العريقة.

حسني مبارك الذي تتحدث عنه ربما كان طيارا ومحاربا ممتازا - وإن كنت أشك كثيرا في صحة ذلك - يصبح حمارا حينما يمسك بمنصب لا يصلح له وليست لديه المعرفة والدراية العلمية اللازمة لإدارة دولة. وتصبح المصيبة مكثفة حينما يعبث بالدستور ليعطي لنفسه رخصة ملوكي تسمح له بالبقاء دكتاتورا مؤبدا.

هل فهمت يا سيدي الفرق بين الدكتاتورية - التي لفظتها الشعوب المتقدمة ولا تترعرع إلا في بلاد العرب والمسلمين - وبين الديمقراطية التي لا تسمح دساتيرها بأكثر من فترتين للفرد؟

كلامك يدل على أنك لن تفهم.

Unknown يقول...

رغم علمي من انت ورغم علمي انك ملحد
ولكن اشكرك علي شجاعتك

Mohammed A. Hegazi يقول...

يا سيد م ح أنا أيضا أعرف من أنت. شكرك لي على ما تظن أنه شجاعة لا يلزمني لأنني لست شجاعا فأنا هنا - من غرفة مكتبي في الطرف الأقصى من العالم - أستطيع دون أن يصيبنى أذى أن ألعن "الداية" التي شدت هذا الحيوان مبارك من فرج أمه.
أما وصفك لي بأنني "ملحد" فهو وصف جهول فرضه عليك نمطك الديني المتخلف الذي ورثته أبا عن جد دون أي جهد من عقلك أو فهم صادق أو دراية بما يكتنفه من متناقضات لا يراها أو يفتش عنها فكرك القاصر. الملحد هو من ينكر وجود الخالق، وحاشا لله أن أكون كذلك. 

غير معرف يقول...

تعليق حلو اشكر صاحب الموضوع ولو انا مكانك لاكتب عنه افظع من الفاظك لانه مبارك الكلب بيستحق انه ينعدم بالتعذيب

غير معرف يقول...

والله العظيم أن هذا الغبي الأحمق المخرف قد ضيع مصر ونحن نستاهل فالي متي هذا الجاهل المخرف سيظل كابس علي انفاسنا لعنة الله عليك يا مبارك

غير معرف يقول...

رئيس ابن جزمة واكبر بغل فى الحظيرة صدق اللى قال اللى اختشوا ماتوا

غير معرف يقول...

ايش الكلام دا , حراام تقول له حماار , هاذا عيب لايتحق لقب حماار بل كلب يهودي و حماار اسرائيلي اتمني انه يموت هاذا المخلوق المتعفن تبا لك يا ابن الحمار و الحمارة تبا لك و لأبنائك

هذه المدونة

هذه المقالات كتبت على مدى ثلاثة عقود وهي أصلح ما تكون في سياقها التاريخي، فمثلا مقالي عن الحجاب المكتوب في ثمانينيات القرن الماضي يصف من ترتديه بضيق الأفق لأن تلك الغربان كانت أعدادها قليلة، أما اليوم فإن من ترتدي ذلك الزي السخيف لا يليق وصفها بضيق الأفق إذا ما كانت مكرهة على لبسه خوفا مما قد تعانيه من مشاكل في مواجهة الغوغاء الذين يريدون فرض هذا الزي الوهابي بالقوة بحجة أنه "فرض عين" أو أنف أو أذن، وأن من واجبهم تغيير المنكر بأيديهم مفترضين أن نساء القاهرة الجميلات كن كافرات في الخمسينيات والستينيات، وأن ذلك أهم من القضاء على حسني مبارك وعصابته ممن أودوا بمصر إلى التهلكة.


أرشيف المدونة الإلكترونية

من أنا

ملبورن, فيكتوريا, Australia
أنا واحد من آلاف المصريين الذين فروا من الدولة الدكتاتورية البوليسية التي يرأسها السوائم ولا يشارك في حكمها سوى حثالة أهلها من اللصوص والمرتزقة والخونة وينأى الأشراف بأنفسهم عن تولى مناصبها الوزارية.