إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

هذه المقالات تعكس المأساة التي عاشتها مصر ابتداء بالدكتاتور الأول جمال عبد الناصر - الذي انتزع السلطة من سيده محمد نجيب - وانتهاء بالحمار المنوفي الغبي اللص محمد حسني مبارك. وأخيرا عملية تدمير مصر تحت حكم الصهيوني الحقير بلحة بن عرص المعروف أيضا باسم عبد الفتاح السيسي English blog: http://www.hegazi.blogspot.com

السبت، 3 فبراير 2018

بلحة المرعوب من هول ما ينتظره

المافيا جهاز إجرامي معقد للغاية يقوم بعمل الجريمة المنظمة على نطاق واسع من خلال شبكة لها نواة وفروع سرية. يبدأ تكوين المافيا بما يسمى بالعائلة، وهي عصابة من المجرمين تجمعهم رابطة محددة مثل رابطة الدم او المصاهرة أو الصداقة الحميمة، ويعين لهذه النواة قائد يتم اختيارة بموافقة بقية الأفراد.
 
بعد النواة يأتي دور تجمع عدد من العائلات لتكون مع بعضها البعض وحدة أكبر من النواة قد يصل فيها العدد إلى خمسمائة فرد أو أكثر ويتزعم هذه العصابة مجموعة أو مجلس من أقوى زعماء كل العائلات .تتسم هذه العلاقة الإجرامية بالسرية التامة، وعنف التعامل مع من تظهر عليه أبسط مظاهر الخروج على قواعد السرية أو خيانة الجماعة. في مقابل ذلك يحصل كل أعضاء الجماعة على نصيبهم من الغنائم.
 
أصبح مثل هذه الجريمة المنظمة سمة لازمة من سمات النظام المصري منذ عصر حسني مبارك. أفعالها ذات شبه كبير بجرائم تنظيمات المافيا العالمية. المجلس العسكري يمثل النواة أو العائلة بالنموذج السابق شرحه، بينما تمثل بقية الرتب العالية بالجيش التجمع الأكبر لتلك العصابة.
 
 بداية، من غير المعقول أن يكون قائد مافيا الجيش المصري السيد "بلحة العرص" لأنه كان بطبيعته تابعا ذليلا يجيد إظهار فروض الولاء والطاعة العمياء لرؤسائه، وليس له صفات القائد المتمكن الذي يمتلك القدرة على الإدارة، فالقائد الناجح هو ذلك الرئيس الحازم دون تعسف أو إذلال لمرؤوسيه، ويمتلك صفات قيادية أخرى تجذب حب ورهبة المرؤوسين. تلك صفات لا تنطبق على السيد بلحة الجاهل الأخرق، على الإطلاق. لذلك تجده - حينما وجد نفسه رئيسا بدون رئيس يوجهه - يكثر من الصياح بعبارات مثل "انتم مش عارفين أنا مين؟" أو "أنا لن أسمح" أو غير ذلك من عبارات "الأنا". من زاوية أخرى، ربما أن بلحة قد أصبح بالفعل ذلك القائد الفاشل لتلك المافيا، بوضع اليد. يؤيد ذلك ما يبدو من تفتت لتلك المافيا وانقلابها على بلحة الذي بدأ في تصفية أعضائها بقتلهم أو بوضعهم خلف القضبان واحدا تلو الآخر. تلك أمور لم تحدث من قبل لأي عضو من أعضاء مافيا المجلس العسكري في الماضي، حيث بقيت إدارة تلك المافيا شورى بينهم تحت قيادة قوية ومتمرسة حتى نهاية حكم مبارك. 
 
شاهد الفيديو القصير أعلاه واستمع جيدا إلى التعليق البليغ الواضح لدرة قناة الجزيرة "فاطمة التريكي" لكي تلمس بنفسك مدى تفاهة وتخبط بلحة المرتعش أمام ذلك التجمع المصطنع، وهو نفس التجمع الذي يتم استدعاؤه عند تسجيل أي من خطابات بلحة العجيبة. هم نفس الأفراد، ومعظمهم من ضباط الجيش وموظفي الدولة الذين انتقتهم أجهزة استخبارات بلحة أو من العاملين بتلك الأجهزة ذاتها، وما أكثرهم بدولة العسكر القمعية. تراهم يصفقون عند الإشارة لهم، ويتظاهرون بالإنصات إلى هراء ذلك الغبي التعس عند سكوتهم.


ليست هناك تعليقات:

هذه المدونة

هذه المقالات كتبت على مدى ثلاثة عقود وهي أصلح ما تكون في سياقها التاريخي، فمثلا مقالي عن الحجاب المكتوب في ثمانينيات القرن الماضي يصف من ترتديه بضيق الأفق لأن تلك الغربان كانت أعدادها قليلة، أما اليوم فإن من ترتدي ذلك الزي السخيف لا يليق وصفها بضيق الأفق إذا ما كانت مكرهة على لبسه خوفا مما قد تعانيه من مشاكل في مواجهة الغوغاء الذين يريدون فرض هذا الزي الوهابي بالقوة بحجة أنه "فرض عين" أو أنف أو أذن، وأن من واجبهم تغيير المنكر بأيديهم مفترضين أن نساء القاهرة الجميلات كن كافرات في الخمسينيات والستينيات، وأن ذلك أهم من القضاء على حسني مبارك وعصابته ممن أودوا بمصر إلى التهلكة.


أرشيف المدونة الإلكترونية

من أنا

ملبورن, فيكتوريا, Australia
أنا واحد من آلاف المصريين الذين فروا من الدولة الدكتاتورية البوليسية التي يرأسها السوائم ولا يشارك في حكمها سوى حثالة أهلها من اللصوص والمرتزقة والخونة وينأى الأشراف بأنفسهم عن تولى مناصبها الوزارية.