إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

هذه المقالات تعكس المأساة التي عاشتها مصر ابتداء بالدكتاتور الأول جمال عبد الناصر - الذي انتزع السلطة من سيده محمد نجيب - وانتهاء بالحمار المنوفي الغبي اللص محمد حسني مبارك. وأخيرا عملية تدمير مصر تحت حكم الصهيوني الحقير بلحة بن عرص المعروف أيضا باسم عبد الفتاح السيسي English blog: http://www.hegazi.blogspot.com

الخميس، 22 ديسمبر 2011

قصة الجيش المصري مع الفيس بوك


سمع جهابذة "المجلس الأعلى للقوات المسلحة" عن نجاح الفيس بوك في إشعال الثورة المصرية فأرادوا اللحاق بالعصر ومحاكاة شبابنا - الذي يعيش ثورة المعلومات ويواكبها خطوة بخطوة - فأنشأوا لجيش مصر صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الذي هو في حقيقة الأمر مجرد موقع للتسلية والأخذ والرد بين الأصدقاء ربما كان الهدف من إنشاؤه في المقام الأول مخابراتي أمريكي لجمع المعلومات عن الناس. لكننا لم نسمع عن أي جيش من جيوش العالم ينشئ لنفسه "صفحة رسمية" على موقع للتواصل الاجتماعي.

أيا كان الأمر فإن عنوان تلك الصفحة هو:

http://www.facebook.com/Egyptian.Armed.Forces

ما لم يتوقعه جهابذة الدعاية الإعلامية أو "الشئون المعنوية" كما يسمونها بالجيش المصري هو أن الصفحة قد أتت بعكس المطلوب منها وانهالت عليهم التعليقات التي تلعن "سلسفيل" أعضاء المجلس العسكري بسرعة تفوق سرعة الرد عليها من العاملين بالشئون المعنوية من العسكر الجهلة.

المشكلة الكبرى هي أن أعضاء المجلس العسكري ملوثون ماليا ويخشون المساءلة القانونية بسبب التربح من النشاطات الاقتصادية للجيش والتي لا تخضع للمحاسبة بأجهزة الدولة المحاسبية، وتعتمد على عمالة السخرة للمجندين الذين يعملون بدون أجر. لذلك فإن المجلس يخشى التخلي عن السلطة بعد أن فضحته المراوغة الفجة في محاكمة مبارك والعادلي، ثم تورط مؤخرا إما بإشراك الجيش في قتل الثوار لبث بذور الكراهية بين الجيش والشعب، أو بالتغاضي عن الوصول إلى أسيادهم قادة "الثورة المضادة" من بقايا عصر مبارك والاكتفاء بالإشارة إلى "قوى معادية للثورة" لأنهم يخشون مجرد الإشارة إلى اسم شريكهم مبارك أو كبار أتباعه، حيث يبدو أن بين مبارك وأتباعه اتفاق غير معلن مع قادة جيش مصر هو "سيبني واسيبك" أي اتركني لحالي أتركك لحالك. هذا هو تفسيري للحالة المصرية الذي لا أجد له بديلا وتتزايد الدلائل عليه بمرور الأيام. ولو كانوا استقروا على خيار التضحية بمبارك وأعوانه دون خوف من الفضيحة لكفاهم ذلك شر ما سوف يحدث لهم في المستقبل لأن الزمن ليس في صالحهم. الطريق أمامهم مسدود بعد السكوت عن التدمير وسفك الدماء، ناهيك عن احتمال التورط الفعلي .

هل سمعت يوما خلال العشرة أشهر الماضية عن أن واحدا فقط من أعضاء هذا المجلس غير الموقر يسب مبارك أو العادلي؟ السبب هو أن كل أعضاء المجلس "نقاوة" من اختيار مبارك نفسه، انتقاهم على شاكلته. لماذا "طرمخوا" على المحاكمات؟ لأنهم يخشون الفضيحة. لماذا يسوفون ويخشون انتقال السلطة إلى آخرين؟ لأن ذلك يعجل بالفضيحة.

أود أن أشجعك يا عزيزي القارئ لمدونتي المتواضعة أن تدخل على صفحة الجيش المصري على الفيس بوك لكي تقرأ تعليقات قرائها. تجاهل المديح الممجوج لكفاءة ذلك المجلس التعس، فلها موظفون مختصون لكتابتها ويتم إغراقها على مدى 24 ساعة بواسطة آلاف المواطنين المخلصين من داخل مصر وخارجها. ولكي تقتنع بدعوتي لك، إليك واحدا من تلك التعليقات من أقوال المواطن الذي اختار لنفسه اسم القلم

Maha Sabry

من حكام مصر إلى عبيدها:

الرسالة رقم ...(100)

- لا يمكن أن نرفع الحد الأدنى للأجور ، لأننا نريد أن نبقي على الحد الأقصى للأجور لنا.

- لا يمكن أن نحل مشكلة البطالة ، لأننا نريد أن نمدد عمل من يصل إلى سن الستين والسبعين والثمانين منا.

- لا نريد حلا لمشكلة أطفال الشوارع ، نحن ببساطة نربيهم لنستخدمهم كبلطجية يساعدوننا.

- لا فائدة من تفوق أبنائكم ، فكل الأماكن محجوزة لأبنائنا.

- إذا وفرنا الخبز المصري لكم فمن أين نأتي بالخبز الفرنسي لنا ، وإذا وفرنا الغاز لكم فكيف نوفره لأحبابنا.

- من يمت منكم على الطرق غير الممهدة ولا المؤمّنة ، والعبّارات غير المرخصة ، فهذا قدَره الذي لا يهمنا ، ومن يُقتل من أبنائكم على الحدود الشرقية ففداء لجيراننا.

- لن نُدخل أموال الصناديق الخاصة في الميزانية فهي كنز لنا ، أما أموال الصناديق الخاصة في وزارة الداخلية فهي أتعاب للمحامين عن قتلة أبنائكم.

- لن نخفض الدعم أو نرفع الضرائب على رجال الأعمال فهم رجالنا ، ثم من سيدفع الرشاوى لنا؟

- لن نبني بيوتاً للفقراء وساكني القبور والعشوائيات ، فالموجود لا يكفي لبناء قصورنا.

- ما يتبقى من نفقات علاجنا في الخارج لا يكفي لتوفير الرعاية الصحية لكم.

- لا تطمعوا في أي منصب في المحليات والهيئات والمؤسسات والشركات مهما كانت كفاءاتكم ، فهي للواءاتنا وقُضاتنا.

- نعلن البدء في إجراءات التقشف ، حتى يتسنى لنا توفير الموارد للبذخ الحكومي في مكاتبنا وسياراتنا ومواكِبنا.

- لن نقضي على الفوضى المرورية ، فلو فعلنا ذلك لن يدفع سائقي الميكروباص الإتاوات لرجالنا.

- لن ندعم أو نُفعّل الأجهزة الرقابية ، ليس لأي أحد الحق في أن يحاسبنا.

- لن نعيد الأمن ، وسنطلق عليكم البلطجية ، حتى تعود الشرطة كما كانت في سابق عهدنا ، أسياد وأنتم عبيد لنا.

- لن نتنازل عما ذكرناه ، فهي حقوقنا ، وما يتبقى نمن به عليكم ، فما أنتم إلا عبيد إحساننا.

- من يعترض منكم فجزاؤه القتل أو العمَى ، ولتأخذوا العبرة بما حدث ويحدث وسيحدث للمتظاهرين والمعتصمين والمضربين في ميدان التحرير والميادين بالمحافظات والقصر العيني ومحمد محمود.

- إذا أردتم التظاهر فاذهبوا إلى ميدان روكسي أو العباسية أو مصطفى محمود.

- المتظاهرون ، ومن تقولوا عنهم شهداء ، بلطجية ، يكذب من يقول لكم أنهم أطباء ومهندسين ومعلمين ودعاة وأساتذة وطلبة جامعات وعمال وفلاحين ... وشرفاء.

- لا تصدقوا أنكم قمتم بثورة ، هذه هوجة ونعلم جيداً كيف سنقضي عليها.

- مهما كانت نتيجة أصواتكم في الإنتخابات ، سنفعل ما نريد ، دستور ، حكومة ، ... وسنظل الحاكمين رغم أنفكم.

- إذا كنتم قد استطعتم القضاء على فلول مجلس الشعب ، فنحن الفلول الأهم وسنظل رابضين على أنفاسكم ، وكما قال رئيسنا

وملهمنا الذي تصفونه بالمخلوع "حتى آخر نفس".

- إذا مات المعذَبون منكم رميناهم في القمامة ، وإذا مات من يقوم بتعذيبكم من رجالنا أقمنا له جنازة عسكرية.

- لتكن أمهاتكم ثكلى ، ولتنفطر قلوبكم ، وتحرق أكبادكم على أبنائكم ، في سبيل بقائنا.

والشيطان الموفق والمستعان عليكم بنا

ليست هناك تعليقات:

هذه المدونة

هذه المقالات كتبت على مدى ثلاثة عقود وهي أصلح ما تكون في سياقها التاريخي، فمثلا مقالي عن الحجاب المكتوب في ثمانينيات القرن الماضي يصف من ترتديه بضيق الأفق لأن تلك الغربان كانت أعدادها قليلة، أما اليوم فإن من ترتدي ذلك الزي السخيف لا يليق وصفها بضيق الأفق إذا ما كانت مكرهة على لبسه خوفا مما قد تعانيه من مشاكل في مواجهة الغوغاء الذين يريدون فرض هذا الزي الوهابي بالقوة بحجة أنه "فرض عين" أو أنف أو أذن، وأن من واجبهم تغيير المنكر بأيديهم مفترضين أن نساء القاهرة الجميلات كن كافرات في الخمسينيات والستينيات، وأن ذلك أهم من القضاء على حسني مبارك وعصابته ممن أودوا بمصر إلى التهلكة.


أرشيف المدونة الإلكترونية

من أنا

ملبورن, فيكتوريا, Australia
أنا واحد من آلاف المصريين الذين فروا من الدولة الدكتاتورية البوليسية التي يرأسها السوائم ولا يشارك في حكمها سوى حثالة أهلها من اللصوص والمرتزقة والخونة وينأى الأشراف بأنفسهم عن تولى مناصبها الوزارية.