إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

هذه المقالات تعكس المأساة التي عاشتها مصر ابتداء بالدكتاتور الأول جمال عبد الناصر - الذي انتزع السلطة من سيده محمد نجيب - وانتهاء بالحمار المنوفي الغبي اللص محمد حسني مبارك. وأخيرا عملية تدمير مصر تحت حكم الصهيوني الحقير بلحة بن عرص المعروف أيضا باسم عبد الفتاح السيسي English blog: http://www.hegazi.blogspot.com

الأربعاء، 16 مايو 2018

خصيان السلطة بين الحاضر والماضي


ما أشبه الليلة بالبارحة. هذا مقال قديم تم نشره منذ أكثر من عشر سنوات. إذا ما قرأته وجدت أن حالنا بعد الثورة المصرية العظيمة في 25 يناير 2011 قد عاد إل نفس الحال الذي كنا عليه قبلها، بل وعاد إلى ما هو أسوأ من ذلك تحت حكم العميل الصهيوني بلحة بن عرص وكيل الموساد الإسرائيلي. الثورة سوف تقوم مرة أخرى لا محالة وكل الدلائل تشير إلى ذلك. سوف تتجنب الثورة القادمة كل أخطاء الماضي، وبإذن واحد أحد سيقوم الثوار بتحقيق العدالة الفورية هذه المرة فيتدلى عبد الفتاح السيسي - وكيل إسرائيل - من عمود للنور بميدان التحرير.


مع الشكر للناشطة الكريمة التي جمعت فيديو تفاهات السيسي الجاهل

خِصْيَان السُّلطة

بقلم: محمد عبد اللطيف حجازي


كان الخصيان – في سالف العصر والأوان – قوم لا حول لهم ولا قوة ، نشأوا فوجدوا حالهم على ما كان عليه من فقدان لمعالم رجولتهم. أما خصيان السلطة اليوم فإنهم يفقدون رجولتهم بمحض إرادتهم، ليكونوا ضمن حاشية السلطان، فينالهم نصيب من أموال الشعب المنهوبة، وفي سبيل ذلك فإنهم يأتمرون بأمر كبير الخصيان ويسبحون بحمده ويثنون على تعليمات وتوجيهات سيادته التي آلت بالبلاد إلى ما هي عليه اليوم من خراب وانهيار في شتى المجالات.

ما لا يعلمه خصيان السلطة هو أن حال سلطانهم أمام أسياده مثل حالهم، فهو أيضا خصيُّ مثلهم في بلاط السلطان الأكبر ببيته الأبيض، لكنه يتظاهر أمامهم بالفحولة والرجولة، ويصدر تعليماته إليهم بتعذيب الأبرياء الذين ملأوا سجون البلاد، فيتفانى الخصيان في تنفيذ الأوامر، وربما زادوا عليها لتكون لهم الحظوة لدى سيدهم السفاح الأعظم.

تقوم وزارة الداخلية بدول العالم كلها – غنيها وفقيرها – بحفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطن الصالح فيستقيم حال الدولة ويتفرغ الناس لكسب العيش وتنمية مواردهم لكي يكفلوا لأبنائهم وأحفادهم حياة كريمة، وبهذا ترتقي الدول ويتطور حال الشعوب إلى ما هو أفضل وتبقى على أفقهم دائما بادرات الأمل في مستقبل سعيد.

 أما في حكومة الخصيان فإن الأمر يختلف، ويصبح الدور الرئيسي لوزارة الداخلية هو إرهاب المواطن وكتم حريته حتى يخلو الجو للعصابة الحاكمة دون اعتراض أو انتقاد. ولكي أبتعد عن الكلام العام دون أن أثبته بالقرائن علينا أن نبحث وأن ندرس تصريحات واحد من أصلح ما أنجبت مصر من رجال، واحد من أبناء هذه الأمة الأصيلة رفض أن يكون خصيا فاستقال من وظيفته المرموقه وترك البلاد لاجئا إلى سويسرا، بعد أن فقد الأمل في قدرته منفردا على الإصلاح في بيئة لا يبدو لها صلاح.

 معظمنا يعرف هذا الرجل، وهو العقيد محمد الغنام الذي كان يشغل منصب مدير الشئون القانونية بوزارة الداخلية المصرية. لقد احتفظ الرجل بملفات ضخمة ووثائق وقرائن تثبت أن تعذيب المواطنين وتلفيق التهم لهم يتم بوزارة الداخلية وبتعليمات من كبير خصيان الوطن، هذا الخصي العجوز الذي تاه عزرائيل عن طريقه فبات يحلم بحياة أبدية والحكم المؤبد لنا.

 أما ما حدث مؤخرا من انتهاك للحرمات والأعراض لحرائرنا من الصحفيات فإنه قطرة في بحر إذا ما تذكرنا ما يدور في الخفاء، حيث يتم اغتصاب النساء على مرأى ومسمع من ذويهم من آباء وأزواج وأخوة، دون واعز من أخلاق أو ضمير أو خوف من حساب أو مساءلة.

 المطالبة باستقالة حبيب العادلي لا تكفي  وإن كانت ضرورية في هذه المرحلة المتعسرة، فالنظام قائم وحافل بالخصيان المطيعة، بل علينا أن نعمل بشتى السبل على الإطاحة بنظام الحكم الفاسد برمته، وعلى أبنائنا الذين تمكنهم مواقعهم من تدبير ذلك أن يعلموا أن الحرية باهظة الثمن وأن غيرنا لم يحصل عليها إلا بالدماء، فالحرية لا تكتسب بالتمني والانتظار، فماذا أنتم فاعلون أيها الأحرار من أبناء هذه الأمة التي طال بها الانتظار إلى ما فاق نصف القرن من الزمان الأغبر؟

ليست هناك تعليقات:

هذه المدونة

هذه المقالات كتبت على مدى ثلاثة عقود وهي أصلح ما تكون في سياقها التاريخي، فمثلا مقالي عن الحجاب المكتوب في ثمانينيات القرن الماضي يصف من ترتديه بضيق الأفق لأن تلك الغربان كانت أعدادها قليلة، أما اليوم فإن من ترتدي ذلك الزي السخيف لا يليق وصفها بضيق الأفق إذا ما كانت مكرهة على لبسه خوفا مما قد تعانيه من مشاكل في مواجهة الغوغاء الذين يريدون فرض هذا الزي الوهابي بالقوة بحجة أنه "فرض عين" أو أنف أو أذن، وأن من واجبهم تغيير المنكر بأيديهم مفترضين أن نساء القاهرة الجميلات كن كافرات في الخمسينيات والستينيات، وأن ذلك أهم من القضاء على حسني مبارك وعصابته ممن أودوا بمصر إلى التهلكة.


أرشيف المدونة الإلكترونية

من أنا

ملبورن, فيكتوريا, Australia
أنا واحد من آلاف المصريين الذين فروا من الدولة الدكتاتورية البوليسية التي يرأسها السوائم ولا يشارك في حكمها سوى حثالة أهلها من اللصوص والمرتزقة والخونة وينأى الأشراف بأنفسهم عن تولى مناصبها الوزارية.